السبت، ٣١ تموز ٢٠١٠

الوحدات ................. الحضاري

عظمة النادي ...اي نادي لا ترتبط عادة في عدد البطولات التي يحصدها ..لأن هذه مسألة لا تحددها الكفاءة ..خاصة في البلدان المتخلفة رياضيا ..التي تتدخل فيها المزجات ويغلب على منافساتها تعصب المسؤول .فتمضي الالقاب تبعا لمصالحه .وتنفيدا لاهوائة .
الرياضة في عصرنا هذا من المظاهر الحضارية البارزة .التي لا يمكن ان تزدهر وتاخذ مكانا لها في اعتبارات العالم . مادامت العقليات المتحجرة والنفسيات المريضة هي التي تتحكم في تسيير امورها . مفاهيم كثيرة .غير المستويات الفنية .تسهم في تصنيف الاندية تبعا لابداع ابنائها في اكثر من مجال بحيث يبدو البعض منها رائدا وذا وهج حضاري .
**الوحدات نادي حضاري .. بمعنى الكلمة

ليس لانة فاز ببطولة الدوري 11 مرة . فهذة امور تاتي في عداد المنجزات الرياضية التي يتباة بها الناس . نادي الوحدات رياضيا يقف في المقدمة ...لكنه حضاريا يعتبر راية تتسنم القمم . وترفرف في الاعالي
راية تتناقلها الاجيال بزنود كالحديد . وصانتها عبر السنين في ظل ظروف مستحيلة . وظلوا يرمقونها بامال عريضة الى ان استقرت فوق هام السحب .
راية تامروا عليها كي تسقط ولكن هيهات فهذة راية الوحدات . فسقطوا هم وذهبوا ....وبقيت هي خضراء في السماء
• راية زاهية ..تلتف من حولها عشرات الالاف من الذواقين لفنون الكرة ...وتخفق في حبها الملايين النتشرين داخل الوطن وخارجها .
• نادي الوحدات الحضاري ..تتالق الديقراطية في رحابه باحلي معانيها.. انه اكبر الاندية من حيث الاعضاء والمشاركين في الانتخابات ..عندنا في الوحدات ..الاعضاء يختارون الهيئة الادارية ..
• الرئيس في نادي الوحدات وتبعا لنظامنا الداخلي لا يستمر سوى لدورتين .اي انة يشغل المنصب 4 سنوات على الاكثر . .
• الوحدات الحضاري ..بنى شبابه مقرا نموذجيا بجهود ذاتية بذلوا فيها العرق والدم والدموع . لقد بنوه بفكرهم وجهدهم واصرارهم .. وانجزوه في زمن قياسي . دون ان يتلقوا اي تبرع ولو بفلس واحد . الوحدات الحضاري ... صاحب فضل كبير على الكرة الاردنية ......... فقبل ان يهل الاخضر ..كانت اكبر مباراة يحضرها 500 متفرج .بعد ان تكون السماعات قد طافت احياء العاصمة منذ الصباح تعلن عن اقامتها . ولم تكن هناك ايرادات يمكن ذكرها من الدوري . قبل ان يدخلة الوحداتيون . وكانت الاندية تعيش عالة على التبرعات وعلى الفتات الذي تقدمه لها مؤسسة رعاية الشباب ..
حتى المسابقات الرسمية زادوها . بعد الطوفان الجماهيري الوحداتي .. فقبل عام 80 لم يكن هناك غير الدوري
وبعدها ابتكروا كاس الاردن والدرع وكاس الكؤوس. بهدف تحصيل ايرادات ضخمة انعشت صناديق الاندية الخاوية .
الوحدات الحضاري ... لا يسوق الحجج الواهية اذا خسر بطولة او مباراة ..بل يتقبلها بروح رياضية ويبادر الى زيارة الفائز مباركا له ................


نادي الوحدات ظاهرة فريدة يستحيل تقليدها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق